خمس أسباب تحذرك من البوتوكس... تعرف عليها

سارة الليثي

23 ديسمبر 2020

من المشاهير إلى الناس العاديين يريد الجميع منع آثار الشيخوخة من الظهور، منذ عقود كان الخضوع للجراحة التجميلية أمراً يحلم به كثير من الناس ولكن فقط الأغنياء هم من كان يمكنهم تحقيق مثل هذه الأحلام، الآن أصبح بإمكان حتى الطبقة الوسطى تحمل تكاليف إجراء العمليات الجراحية التجميلية، ويعد البوتوكس أحد أكثر التعديلات التجميلية شيوعاً، قد تفكر في البوتوكس للتخلص من آثار بضع سنوات على مظهرك، ولكن ماذا تعرف حقاً عن تأثير البوتوكس؟ قبل أن تأخذ الخطوة الأولى مع أول حقنة، إليك خمس أسباب تحذرك من البوتوكس.

النتائج لا تدوم عادة:

قد ترى بعض النتائج الفورية بعد البوتوكس، لكن عضلات وجهك ستستعيد وظيفتها الأولية في النهاية، ومن المرجح أن تعود إلى مظهرها الأصلي في غضون بضعة أشهر، هذا يعني أن هذه التجاعيد ستعود قريباً جداً.

استنزاف مالي:

لأن البوتوكس ليس حلاً دائماً، ستبدأ التجاعيد في الظهور مرة أخرى، لذا سيتعين عليك الحصول على حقنة جديدة باستمرار، وهو الأمر الذي سيكلفك ثروة في النهاية.

الأخطار الصحية:

يُطلق على البوتوكس في الواقع توكسين البوتولينوم (BTX)، وهو أحد أكثر السموم السامة على وجه الأرض، هناك احتمال كبير أن يتوغل الدواء وينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم غير موقع الحقن، إذا حدث هذا فمن المرجح أن يصاب الأفراد المحقونين بالتسمم الغذائي، هو أمر نادر ولكنه قاتل.

البوتوكس يدعم معايير الجمال غير الواقعية:

إن محاولة الظهور بمظهر أصغر تضعنا جميعاً في حالة دائمة من عدم الرضا عن أنفسنا، وهذا بدوره يدفعنا لتغيير أجسادنا بطرق لا يمكن الوصول إليها بشكل دائم، هذا غير عادل لمن يختار استخدام البوتوكس وكذلك من لا يستخدموه على السواء.

قد يجعلك تبدو أكبر سناً:

هناك مظهر معين للوجه بمجرد الانتهاء من حقن البوتوكس، فهو يجعل البشرة تبدو مطاطية وضيقة وأقل كثافة بما يشبه مظهر الدمية، هذا إذا سارت الأمور على ما يرام، في بعض الأحيان يمكن أن ينتهي الأمر إلى أن تبدو أسوأ بكثير مع ظهور تأثير كاريكاتيري للوجه، فقد حاول العديد من مشاهير الفن الظهور بمظهر أصغر باستخدام البوتوكس، لكنهم في الواقع دمروا حياتهم المهنية لأن البوتوكس دمر مظهرهم تماماً.

هل جربت حقن البوتوكس من قبل؟ وما رأيك فيها؟ أو هل تنوي اللجوء لها لمنحك مظهراً أكثر شباباً؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

كتب سارة الليثي
يقدم تقرير